Double-click to edit button text.
تواصل معناالشركاءالتوظيف

ثلاث وصفات صحية وخفيفة للأطفال تمتاز بسرعتها وسهولتها

نشرت:
30/05/21

مع طول النهار في فصل الصيف وحرارته الشديدة يبحث العديد عن وجبات خفيفة تمتاز بسرعتها وسهولتها، والتي من الممكن مشاركة تحضيرها مع الأطفال ليصبح نشاط ممتع لكافة العائلة. 

إليكم ٣ وصفات صحية ومنعشة:

 

رقائق الفواكه المقرمشة

رقائق البطاطس مغرية جداً لكن بالإمكان استبدالها برقائق الفواكه المقرمشة والصحية بخطوات بسيطة، فقط قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 357 فهرنهايت بينما تقوم بتقشير وقص الفواكه والخضروات كالتفاح، المانجو، الكيوي، البرتقال، الأناناس والجزر والشمندر لشرائح رقيقة. ثم قم بإزالة أي سوائل زائدة منها ودعها تستريح لبضع دقائق، بعدها ادمج الرقائق مع تتبيلة وبهارات حسب رغبتك الخاصة مثل زيت الزيتون ورشة ملح. والآن أصبحت جاهزة للفرن كل ماعليك فعله هو تركها لمدة ١٥-٢٥ دقيقة حتى تصل لدرجة القرمشة التي تفضلها وبالهناء والعافية. 

 

الفراولة بالزبادي اليوناني المنعش 

المزيج السحري لوجبة منعشة وسهلة التحضير، فقط اغمس الفراولة والمانجو في الزبادي اليوناني السادة او حسب الرغبة بإمكانك ايضاً اختيار نكهات مختلفة كالتوت المشكل، واتركها لتجمد في المبرّد لمدة تتراوح بين الساعة والساعتين، للتزيين بإمكانك وضع طبقة إضافية من زبدة الفول السوداني أو شوكولاتة الذائبة مع رشة من الحلوى المُزينة، ثم تمتع بها! 

 

البوظة الصحية 

حارب حرارة الصيف ببوظة منزلية وصحية فقط املأ الكوب أو مخروط البسكوت المخصص للبوظة بطبقات من الزبادي السادة مع ماتحب من الفواكه كالخوخ، المانجو، الموز او التوت والفراولة والكرز. كما بإمكانك تزينها بسكب ملعقة عسل اختيارية، وحسب التفضيل أكلها مباشرة أو تجميدها لساعتين. 

 

ختاماً نتمنى لكم صيفاً منعشاً مليء بالطاقة والنشاط ولا تنسوا مشاركتنا صور تطبيقكم للوجبات الخفيفة التي احببتموها على مواقع التواصل الاجتماعي.